مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/30/2021 03:06:00 م

 سبعة أخطاء عفوية تسبب تساقط الشعر احذري منها

سبعة أخطاء عفوية تسبب تساقط الشعر احذري منها
 سبعة أخطاء عفوية تسبب تساقط الشعر احذري منها
تصميم الصورة رزان الحموي

الشعر الطويل

على مر العصور كان ولازال |الشعر الطويل| اللامع هو الأمر الذي تسعى إليه المرأة دائماً، وتحب أن تمتلكه، 

فقد كانت الاعتقادات سابقاً أن الرجل ينجذب إلى المرأة ذات الشعر الطويل لأنه يدل على صحة المرأة واهتمامها بجمالها، ولكن مع هذا الاهتمام هناك هفوات بسيطة وعفوية تسبب |تساقط الشعر| سنذكرها لك في هذا المقال سيدتي الجميلة لتتجنبيها وتتمتعي بشعر قوي وجذاب،

 ومن هذه الأخطاء نذكر منها: 

▪︎ أولاً: طريقة تمشيط الشعر:

 إن طريقة الشعر التقليدية تسبب سحب الشعرة من الجذور وتكسرها، لذلك عليك سيدتي تسريح الأطراف أولاً لفك العربسات ومن الصعود تديجياً للأعلى.


▪︎ ثانياً: ربط الشعر: 

يعدّ ربط الشعر بقوة وإحكام من الأمور الأساسية التي تضر جذور الشعر وتسبب تساقطها، حيث يعد الشعر المربوط والمشدود دائماً أكثر عرضة للفراغات ضمن الشعر و|الصلع|

 لذلك انصحك سيدتي بالابتعاد عن ربط الشعر وإبقاءه مفروداً والتمتع به.


▪︎ ثالثاً: القلق والتوتر:

 كما هو معروف أن القلق والتوتر النفسي لايؤثر على تساقط الشعر فقط فهو له تأثيرات كثيرة على البشرة والجسم كامل، لذلك سيدتي ابتعدي عن كل مسببات| التوتر |وانعمي بالراحة والهدوء.


▪︎ رابعاً: تعرض الشعر للحرارة القوية:

 جميع السيدات ترغب أن تبقي شعرها بكامل أناقته وجماله من خلال استخدام ( السيشوار والفير ) وأجهزة العناية، لكن لاتنسي سيدتي أن بصيلات وجذور الشعر هي عبارة عن خلايا ضعيفة، وعند تعرضها المستمر للحرارة القوية تموت هذه الخلايا وتؤدي إلى تساقط الشعر.


▪︎ خامساً: نقص البروتين: 

عند اتباعك سيدتي نظام غذائي لاتحذفي أطعمة أساسية من غذائك، لأن النظام الغذائي هو تناول جميع الأطعمة الأساسية ولكن بكميات معتدلة، لتحصلي على جميع العناصر الغذائية المهمة، ومن هذه العناصر المهمة لصحة الشعر هو| البروتين| فعليكي سيدتي الاهتمام جداً بنوعية غذائك والعناصر الغذائية التي يحتويها.


▪︎ سادساً: العناية المفرطة:

 نسمع دائماً أن [ كل شيء زاد عن حده قلب ضده ]، وانطلاقاً من هذه المقولة فإن العناية بالشعر أيضاً تحتاج إلى اعتدال وتناسق فمثلاً اذا أردتي القيام بحمام زيت للشعر فيفضل مرة واحدة كل أسبوع إذا كانت طبيعة شعرك جافاً ، ومرتين في الشهر إذا كانت طبيعة شعرك دهنية 


▪︎ سابعاً: قلة شرب المياه:

 العنصر الأساسي في طبيعة أجسامنا هي المياه، لذلك قلة شرب المياه بكميات مناسبة تؤدي إلى مشاكل في جميع جسمنا وليست في الشعر فقط، فأنا انصحك سيدتي شرب لترين ونصف من الماء على الأقل يومياً لتحصلي على جسم وبشرة وشعر مثالي.


وبنهاية مقالنا انبهك سيدتي 

من جميع الأمور البسيطة التي لانعطيها أهمية أنها هي التي تسبب لنا المشاكل، فحاذري من جميع الأخطاء التي ذكرتها ضمن المقال وابتعدي عن القيام بها، لتبقين دائماً محط أنظار الجميع بجمالك وأناقتك.

بقلم روعة شعبان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.